الأربعاء، 8 مايو 2013

بيع باخرة "بلادي" التابعة ل كوماريت في المزاد العلني بمليون أورو

بيع باخرة "بلادي" التابعة ل كوماريت في المزاد العلني بمليون أوروتم  بيع باخرة "بلادي" التابعة للشركة المغربية (كوماريت) في المزاد العلني بمبلغ مليون أورو٬ بعدما قام القضاء الفرنسي بحجزها في يناير 2012 بميناء سات (جنوب فرنسا) بسبب عدم سداد ديون مستحقة عليها.
وبحسب الصحافة المحلية٬ فإنه بقرار من محكمة مونبوليي التي كانت قد أمرت بالحجز النهائي للباخرة٬ تم تحديد مبلغ البيع في 1,6 مليون أورو٬ غير أن مالك باخرة يوناني لم يتم الكشف عن هويته اشتراها في الأخير بمليون أورو.
وسيمكن هذا المبلغ من تعويض عدد من الدائنين ودفع الأجور المتأخرة للبحارة المغاربة الذين ظلوا عالقين على متن باخرة "بلادي" في ميناء سات.
وفي لفتة تضامنية مع البحارة المغاربة٬ تنازل مجلس إدارة ميناء سات بالإجماع عن "الديون المستحقة للميناء لفائدة مستحقات البحارة" العاملين بالشركة المغربية٬ التي لا تزال باخرتان تابعتان لها (مراكش وبني نصار) عالقتين بأمر قضائي بميناء سات.
ويتعين أيضا سداد فواتير أخرى٬ خاصة فواتير الوقود والإصلاحات.
وقد تم تنفيذ عملية البيع رغم طلب الإلغاء الذي تقدمت به شركة (كوماريت)٬ التي تم إدراجها حاليا في مسطرة التسوية القضائية بالمغرب
وبعد حجز البواخر الثلاث٬ عهد منذ ماي 2012 بتأمين الربط البحري بين ميناء سات وموانئ طنجة المتوسط٬ والذي يشهد رواجا كبيرا من قبل المغاربة المقيمين بالخارج والسياح٬ إلى شركة (غراندي نافي فيلوشي) الايطالية وباخرتها الجديدة (لو ماجيستيك) التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 1200 مسافر
ولايزال مصير الباخرتين المغربيتين الأخريين٬ (مراكش وبني نصار)٬ العالقتين بميناء سات وعلى متنهما بحارة٬ غير واضح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق