الخميس، 9 يناير 2014

نزاع حول إرث يتسبب في نفوق مواشي ودواب بجماعة الحوزية


تعرضت مجموعة من المواشي والدواب بدوار "الزحيحيف" التابع ترابيا لجماعة الحوزية للنفوق عقب تسميمها من طرف أحد الأشخاص الذي أشارت إليه أصابع ساكنة الدوار المذكور بالاتهام، وذلك على خلفية نزاع حول الإرث يتعلق بأرض فلاحية.
وحسب مصادر موقع "عندليب" فإن ساكنة دوار "الزحيحيف" تجمهرت مساء أمس الأربعاء بشكل عفوي أمام جثث ماشيتها ودوابها بإحدى الأراضي الفلاحية بالمنطقة حيث احتجوا على توالي عملية القتل التي باتت تستهدف بهائمهم بشكل غير مقبول.
وأوضحت ذات المصادر أن هذه الحالة ليست هي الأولى من نوعها بل سبقت حالات مشابهة في حق مخلوقات بكماء لا حول ولا قوة لها، حيث أشارت أصابع الاتهام إلى شخص قيل أنه من ذوي النفوذ بالمنطقة والذي قام بالترامي على أرض فلاحية مجاورة للدوار على خلفية نزاع حول الإرث لازالت قضيته معروضة أمام ردهات المحكمة بمدينة الجديدة، حيث اتهمه المحتجون بقتل مواشيهم ودوابهم.
وقد حضر إلى مكان الاحتجاج عناصر من الدرك الملكي التابع لسرية الدرك بمدينة أزمور حيث باشرت هذه الأخيرة تحرياتها الميدانية وفتحت تحقيقا في الموضوع في أفق الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذا الانتقام الجماعي من مواشي ودواب الدوار وللتأكد من اتهامات الساكنة للشخص سالف الذكر.

العندليب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق