السبت، 2 مارس 2013

نائب الرئيس: تشافيز يخضع لعلاج كيميائي "قاس"



Photo





(رويترز) 
 قال نائب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز إن تشافيز الذي يعاني من السرطان يخضع لعلاج جديد "أكثر قسوة" يتضمن علاجا كيماويا في مستشفى عسكري نقل إليه قبل أسبوعين.

وكان نيكولاس مادورو نائب الرئيس الفنزويلي يتحدث في وقت متأخر يوم الجمعة بعد صلاة أقامتها الكنيسة الكاثوليكية للدعاء من أجل شفاء تشافيز ووصف مادورو كيف أصدر الرئيس الاشتراكي بنفسه الأمر بمغادرة كوبا في منتصف فبراير شباط بعد شهرين من آخر جراحة لاستئصال ورم سرطاني أجريت له هناك.

ونقل مادورو عن تشافيز قوله في كوبا "قررت العودة إلى فنزويلا سأدخل في مرحلة جديدة لاستكمال العلاج أكثر قسوة وأكثر شدة.. أريد أن أكون في كراكاس."

وأضاف مادورو الذي كان يتحدث أمام الكنيسة في المستشفى العسكري في كراكاس "تعرفون ماذا يعني استكمال العلاج؟ إنه يتضمن أساليب للعلاج الكيماوي تطبق على المرضى بعد العمليات الجراحية."

وباستثناء مجموعة من الصور ظهر فيها تشافيز على سرير في مستشفى في هافانا لم يشاهد الجمهور العام الرئيس أو يسمع منه منذ الجراحة التي أجريت له في 11 من ديسمبر كانون الأول وهي الرابعة منذ اكتشاف إصابته بالسرطان في منتصف عام 2011 .

وقال مادورو ردا على شائعات راجت بشدة طوال الأسبوع الماضي بأن تشافيز ربما توفي إنه من غير الممكن تطبيق أساليب العلاج الكيماوي لولا تحسن حالة الرئيس في يناير كانون الثاني بعد أسابيع قليلة حرجة تلت إجراء الجراحة.

وحث نائب الرئيس الفنزويليين على اليقظة من "مروجي الشائعات" و"من يعملون على زعزعة الاستقرار" قائلا إن السياسيين اليمينيين في الولايات المتحدة يعملون مع المعارضة في فنزويلا على نشر أكاذيب عن الرئيس.

واتهم زعماء المعارضة مادورو بالكذب بشأن حالة تشافيز ونظم بضعة عشرات من الطلاب المعارضين للحكومة سلسلة بشرية للمطالبة بتقديم دليل على أن الرئيس لا يزال على قيد الحياة وإنه موجود في فنزويلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق