الجمعة، 16 نوفمبر 2012

نهائي كأس العرش :الرجاء البيضاوي و الجيش وجهان لعملة واحدة:الظفر بالكأس الفضية







يحيى مرشان

سيكون المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط مسرح لنهائي كأس العرش لموسم 2011/2012 بين الرجاء البيضاوي و الجيش الملكي في لقاء الكلاسيكو المغربي.

ـ الرجاء البيضاوي و الرغبة في العودة إلى منصة التتويج:
فريق الرجاء البيضاوي و بعدما غير حلته بتغيير المكتب المسير،الطاقم التقني و عناصر جديدة لها ثقل على دوري المحترفين يسعى لتزكية إنطلاقته الرائعة على صعيد جميع المنافسات بلقب سابع يعيده لمنصة التتويج رغم مدى صعوبة اللقاء أمام خصمه الأزلي الجيش الملكي.
و يعود آخر لقب للرجاء في منافسات كأس العرش لموسم 2004/2005 عندما فاز بضربات الترجيح على فريق أولمبيك خريبكة و بنفس الملعب الذي سيحتضن نهائي الأحد

ـ الجيش الملكي ...هدف واحد :تكريس السيطرة على لقب الكأس:
الجيش الملكي طرف آخر في النهائي الذي يلعبه للمرة السابعة عشر لن يرضى بغير الفوز خاصة و أنه يلعب بمعقله و أمام جمهوره .
رشيد الطاوسي يسعى لرد الدين لفاخر مدرب الرجاء .هذا الأخير سبق له أن تغلب على الطاوسي في نهائي كأس العرش مما يجعل من المباراة قمة حارقة و ملغمة حيث الخطأ فيها ممنوع.
الجيش الملكي يعتبر الأكثر تتويجا بلقب الكأس الفضية في إحدى عشرة مناسبة و كما يعود آخر تتويج للعساكر في موسم 2008/2010 على حساب فريق الفتح الرباطي بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ـ مسار الرجاء في كأس العرش لهذا الموسم:
فوز بهدفين دون رد على أولمبيك آسفي،فوز بدفين لهدف على حسنية أكادير،فوز على الكوكب المراكشي بهدف واحد دون رد،فوز على الوداد البيضاوي بثلاث أهداف لهدف.

ـ مسار الجيش الملكي في كأس العرش لهذا الموسم:
فوز على الإتحد الزموري الخميسات بهدفين دون رد، فوز على الإتحاد البيضاوي بثلاث أهداف مقابل هدفين،فوز على شباب الريف الحسيمة بهدفين لهدف،فوز على الجمعية السلاوية بضربات الترجيح.

ـ أمين الرباطي الأكثر حضورا لنهائي كأس العرش

يعتبر قائد و مدافع الرجاء البيضاوي أمين الرباطي الأكثر حضورا لنهائي كأس العرش حيث سبق له أن فاز في مناسبتين و خسر في مناسبة واحدة مع الرجاء البيضاوي و مباراة يوم الأحد تعتبر الرابعة لأمين الرباطي الذي صال و اجال في الملاعب الخليجية و الأوروبية مع أولمبيك مارسيليا و آرل أفينيون الفرنسيين  و الإفريقية مع الرجاء و المنتخب الوطني المغربي.يا ترى هال سيرفع أمين الرباطي الكأس الثالثة له و السابعة للرجاء ؟

ـ امحمد فاخر :المدرب الأكثر تتويجا
يعتبر المدرب الوطني امحمد فاخر مفرب الرجاء الأكثر تتويجا بالمسابقات الوطنية حيث حاز على عدة ألقاب الدوري و الكأس مع مختلف الأندية المغربية كالرجاء البيضاوي،الجيش الملكي و حسية أكادير .
هل سيوفق فاخر في التتويج مرة أخرى؟
ـ



ـ رشيد الطاوسي:الحضور الثالث على التوالي

سيكون نهائي يوم الأحد الحضور الثالث على التوالي لرشيد الطاوسي لكن هذه المرة على دكة البدلاء لنادي الجيش الملكي الطاوسي سبق له أن حضر نهائي 2009/2010 مع المغرب الفاسي لكنه ٱنٱزم في الأخير مع الفتح الرباطي ثم نهائي 2010/2011 الذي فاز به مع المغرب الفاسي على حساب النادي المكناسي بهدف دون رد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.


الكأس الفضية وفية لمجمع مولاي عبد الله

على الرغم من تعدد المنشآت الرياضية بالمغرب إلا أن مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط حافظ على روعة و جمالية النهائي حيث كان مسرحا شاهدا على مباريات رائعة لنهائي الكأس الغالية و يبقى نهائي موسم 2007/2008 هو الإسثتناء حيث أقيم النهائي بين الجيش الملكي و الرشاد البرنوصي بمركب فاس بمناسبة إفتتاحه وقتها فاز الجيش الملكي بضربات الترجيح .
مباراة يوم الأحد ستحمل طابعا خاصا لأنها تجمع بين فريقين كبيرين هما الرجاء البيضاوي و الجيش الملكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق