الخميس، 15 نوفمبر 2012

تصفيات كأس العألم منطقة آسيا :المجموعة الأولى :المنتخب القطري يحسم القمة العربية لصالحه و أوزباكستان تنقلب على إيران بطهران




يحيى مرشان

شهدت المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل صيف 2014 مبارتين هامتين الأولى كانت عربية خالصة على ملعب حمد بن جاسم بنادي السد بين العنابي القطري و ضيفه من بلاد الأرز لبنان في مباراة شهدت حضورا جماهيريا رائعا من جانب الفريقين .
المنتخب القطري بعد سقوطه المفاجئ بملعبه أمام أوزباكستان في الجولة الماضية يسعى لتعويضه بفوز ينعش الأمال و الخطأ ممنوع ،لكن الطريق لن تكون معبدة له فالخصم اللبناني جاء للدوحة لتزكية فوزه التاريخي على إيران و للمضي قدما في هذه المرحلة التي لم يكن يتوقع أشد المتفائلين به للوصول إليها.
الشوط الأول شهد تحركات من جانب الفريقين أخطرها من عناصر المنتخب اللبناني التي إلتجأت للتسديد من خارج مربع العمليات لكن الحارس القطري قاسم برهان كان متألقا.
الشوط الثاني حافظت عناصر الفريقين على نفس النهج ،لكن الدقيقة الخامسة و السبعون حملت الجديد من العنابي عن طريق قناصه سباستيان سوريا الذي قطع أمتار قليلة من وراء وسط الميدان مسكنا  الكرة في مرمى عباس حسن الذي لم يكن محظوظا في تلك المحاولة ،بعدها في الدقائق الأخيرة الهداف اللبناني رضا عنتر يصوب كرة خطيرة نحو المرمى إلا أن قاسم برهان كان في الموعد و حرم المنتخب اللبناني من الفوز و مهديا قطر ثلاث نقط أعادته لدائرة المنافسة .
ملعب أزادي الدولي بطهران حيث ضيع المنتخب الإيراني فرصة الإنفراد بصدارة المجموعة الأولى التي تبدو ملامح المتأهل فيها غامضة .عناصر المدرب البرتغالي الشهير كارلوس كيروش سقطت أما م المنتخب الأوزبكي العائد لأجواء المنافسة من بعيد بفوز بالدوحة على قطر .
الهدف الوحيد في المباراة سجله اولغ بيك باكييف في الدقيقة الحادية و السبعون لينتهي اللقاء بالفوز الثاني للمنتخب الأوزبكي و هزيمة ثانية لإيران.


ترتيب المجموعة الأولى:
ـ 1:أوزباكستان       8
ـ 2:كوريا الجنوبية   7   
ـ 3: إيران          7
ـ4: قطر           7
ـ 5:لبنان          4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق