الخميس، 15 نوفمبر 2012

تصفيات كأس العالم منطقة آسيا:المجموعة الثانية:اليابان تضع قدما نحو البرازيل و العراق تنعش أمالها بفوز في اللحظات الأخيرة على الأردن





يحيى مرشان 

لم تخلو المجموعة الثانية من الإثارة عن سابقتها الأولى في التصفيات الؤهلة لكأس العالم ببلاد السامبا و الكوبا كبانا.
الساموراي الياباني لم يفوت الفرصة لتأكيد صحوته القارية و على قبضة المجموعة الثانية و فاز على مضيفه العماني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر و النتيجة هدفين مقابل هدف واحد .
هيروشي كيوتاكي إفتتح الحصة للمنتخب الياباني في الدقيقة  العشرون ،ثم عاد أحمد مبارك (كانو) ليعادل الحصة للمنتخب العماني في الشوط الثاني وتحديدا بالدقيقة السابعة و السبعون ،و في وقت كانت تتجه فيه المباراة نحو التعادل تمكن شينجي أوكازاكي من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الياباني فوزه الثالث على التوالي .
و بملعب حمد الكبير بنادي العربي القطري أنعش المنتخب العراقي حظوظه على المنافسة لبلوغ الحلم العالمي و تمكن من الفوز في الدقائق الأخيرة على شقيقة الأردني.
المباراة شهدت محاولات عدة من الجانبين و في الشوط الثاني و على بعد أربع دقائق من نهاية المباراة تمكن هداف الدوري العراقي في الموسم الماضي حمادي أحمد من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة من تسديدة رائعة خارج مربع العمليات لم يتمكن الحارس الأردني عامر شفيع من صدها لينتهي بعدها اللقاء بالفوز الأول للعراق و الهزيمة الثالثة للأردن.

ترتيب المجموعة الثانية
ـ 1 اليابان 13
ـ2 أستراليا 5
ـ3 العراق 5
ـ4 عمان 5
ـ5 الأردن 4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق