الخميس، 28 فبراير 2013

طاقم من "ميدي 1 تيفي" متهم بتكوين عصابة إجرامية وبالاحتجاز والسرقة


كشفت مصادر مطلعة ، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرباط ، استمعت ل4 أفراد من طاقم برنامج شهير يبث على قناة " ميدي 1 تيفي" ومن انتاج شركة انتاج فنية .


وأوضحت المصادر ذاتها ، أن عناصر الشرطة استمعت الى كل من " ح.ع" وف.ع" وه.ا" و"ع" وهو سائق ، بناء على شكاية تقدمت بها إحدى السيدات وهي أم لقاصر ، اتهمتهم فيها بتكوين عصابة إجرامية وهتك عرض قاصر والاحتجاز والسرقة في حق ابنها حاتم الطائي .


ووفق الشكاية التي تقدمت بها السيدة المذكورة ، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، أكدت أن " المدعو " ح.ع" اقترح عليها مشاركة ابنها في برنامج تلفزي من انتاج قناة ميدي 1 تيفي وإشراف شركة الانتاج "D " ، وفعلا قبلت المشتكية الفكرة ، وغادر الطفل حاتم الطائي رفقة طاقم البرنامج ، حيث شارك في مسابقة مصورة بضيعة السدراتي بمدينة سيدي علال التازي رفقة سبعة مشاركين آخرين من مختلف أنحاء المغرب".


وأضافت الأم في شكايتها"  وقد فاز الطفل حاتم بمبلغ مالي ودراجة نارية ، ومباشرة عقب المسابقة غادر الأطفال المشاركين الى ديارهم ليتم الاحتفاظ بالطفل حاتم فتوجهوا به الى المركب التجاري مرجان واقتنوا له مجموعة من التبانات بعد الاستحواذ على جوائزه التي فاز بها ، ليتم بعد ذلك حجز غرفة بفندق بمدينة القنيطرة و احتجاز الطفل بها"

وأضافت أنه تم بعد ذلك ، " حقنه بمواد مجهولة لم يستطع التعرف عليها ومن تم إجباره على تناول مخدر الشيرا بعد تقطيرها بمادة مجهولة وحيث حاول الطفل الانتحار بإلقاء نفسه من طابق عال الشيء الذي دفع بالمشتكى بهم الى أخذه من جديد واحتجازه بضيعة السدراتي بسيدي علال التازي".


وشددت المشتكية على أن فراد طاقم البرنامج قاموا بتعذيب ابنها حيث جاء في شكايتها أن "حاتم دخل في مسلسل من التعذيب الممنهج بواسطة كلاب مدربة قبل القيام بتخديره ليجد نفسه بعد استرداد وعيه ممددا على سرير وهو عار تماما ومبلل بسائل لزج في مؤخرته ".


وبعد ذلك تشير الشكاية ، أنه تم إحضار الفتى حاتم الطائي الى حي الكورة المتواجد بحي يعقوب المنصور بالرباط  بعد منتصف الليل فاقدا لعقله وفي حالة يرثى لها  ، وأمام حالة الخوف لمرضي والهلع الشديد التي أصبح عليه الطفل حاتم الطائي توجهت به والدته الى الطبيب الذي نصحها بنقل الطفل عاجلا الى مستشفى الرازي للأمراض العقلية.


وأكدت أم الضحية ، أن طاقم البرنامج ظل في فترة بعد الحادث على اتصال دائم بها ،ومهددين اياها بمغبة التوجه بشكاية الى وكيل الملك مستغلين أميتها وجهلها كما عرضوا عليها نقل ابنها الى المصحة الخاصة المتواجدة بالدار البيضاء وعلاجه على نفقتهم الشيء الذي تم فعلا قبل ان يغادر الطفل حاتم هذه المصحة ويختفي المشتكى بهم عن الانظار الا المسى "ح.ع" الذي يعد جارا للمشتكية .


الى ذلك وبعد أن أنجزت أوامر الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالاستماع الى أطراف الشكاية أمر من جديد لشرطة القضائية بالاستماع الى اثنين من المشتكى بهم الخمسة والذين يتواجدون بمدينة الدار البيضاء حيث تم توجيه مسطرة في الملف للكشف على ملابسات الحدث الذي من المنظر أن يكشف عن وقائع مثيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق