السبت، 16 فبراير 2013

جولة في الملاعب المغربية :الجيش ينقض على الصدارة،و الرجاء يقع في فخ التعادل بالقنيطرة و الكوديم يداوي جراحه على حساب وداد فاس







شهدت الجولة السابعة عشر من الدوري المغربي للمحترفين إعتلاء الجيش الملكي لصدارة الترتيب مؤقتا،كما تمكن الكوديم الجريح من العودة بثلاث نقاط من فاس،فيما حسم التعادل الإيجابي قمة النادي القنيطري و الرجاء البيضاوي.
و في افتتاح هذه الجولة،حقق النادي المكناسي فوزا هاما على مضيفه الوداد الفاسي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.
و لم يمهل النادي المكناسي مضيفه طويلا حيث كان سباق للتسجيل عن طريق زكرياء لهلالي من علامة الجزاء في الدقيقة الثانية .
و انتظر النادي المكناسي الجريح الشوط الثاني ليحسم فيه نتيجة المباراة عن طريق الدولي الغيني ابراهيما كامارا في الدقيقة الثانية و الخمسين قبل أن يقلص عبد  الرحيم السعيدي الفارق للفاسيين عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة و السبعين.

و بهذا الفوز  يكون النادي المكناسي قد إبتعد شيئا ما عن منطقة الخطر في ٱنتظار ما ستسفر عنه مباراة رجاء بني ملال مع ضيفه أولمبيك آسفي.
و بالملعب الشرفي بوجدة حقق الجيش الملكي فوزا ثمينا إرتقى به لمقدمة الترتيب مؤقتا بعد فوزه على مضيفه نهضة بركان الجريح بهدف دون رد.
هدف الجيش الملكي الوحيد سجله صلاح الدين العقال على بعد دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة .
أما بالملعب البلدي بالقنيطرة و الذي كان مسرحا لقمة القمم بطابع التناقض بين النادي القنيطري الساعي للتخلص من دوامة نتائجه السلبية و كذا الإنفلات من المراتب الأخيرة و الرجاء البيضاوي الطامح لتعزيز موقعه في صدارة الترتيب .
رضوان الكروي وضع الكاك في المقدمة في الدقيقة السابعة عشر،و عادل حمزة بورزوق للرجاء مطلع الشوط الثاني و تحديدا في الدقيقة الرابعة و الخمسين .
ليفقد الرجاء البيضاوي صدارته لصالح الجيش الملكي بعد هذا اتعادل مع مباراة منقوصا من مباراة مؤجة ستجرى بحر الأسبوع القادم أمام رجاء بني ملال.
فيما استمر مسلسل نزيف النقاط للنادي القنيطري الذي ظل في المركز الثالث عشر .
و ستوزع باقي مباريات الجولة السابعة عشر بين يوم غد الأحد و الثلاثاء و الأربعاء نظرا لإلتزامات القارية لكل من المغرب التطواني و الفتح الرباطي . 

يحيى مرشان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق