الأحد، 3 فبراير 2013

جولة في ملاعب أوروبا:الريال يسقط في غرناطة ، فوز كاسح لآيندهوفن و نابولي يقصو على كاتانيا




شهدت الملاعب الأوروبية في مختلف دورياتها إثارة و فرجة مع غزارة في التهديف كما إنتهت مباريات أخرى على واقع التعادل .
البداية بإسبانيا ،حيث حقق فريق غرناطة  مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الريال مدريد ،فوز غرناطة جاء في الدقيقة الحادية و العشرين عندما سجل نجم الميرينغي كريستيانو رونالدو بالخطأ في مرماه من ضربة زاوية للفريق الأندلسي.
باقي أطوار المباراة عرفت محاولات من النادي الملكي من أجل العودة في النتيجة لكن دون جدوى ،لينتهي النزال بفوز تاريخي لغرناطة الذي حقق فوزه الأول على الريال منذ 41 عاما،فيما أرخت الهزيمة بظلالها على الريال مدريد الذي تجرع هزيمته الخامسة في هذا الموسم.


وفي بلاد الأراضي المنخفضة ، ألحق بي إس في  آيندهوفن بضيفه أدو دين هاج هازيمة ثقيلة بنتيجة سبعة أهداف دون مقابل .
جورجينهو فاينالدوم افتتح مهرجان الأهداف لآيندهوفن في الدقيقة التاسعة ،كتيبة المدرب أدفوكات إنتظرت الشوط الثاني لتمطر شباك الضيف الجريح عن طريق كل من مارتينز مرتين ، لينز و لوكاديا كما عاد مفتتح مهرجان التهديف فاينالدوم ليختتم أهداف فريقه بهدف سابع. 
و بهذا الفوز الكاسح عزز آيندهوفن موقعه في الصدارة في ٱنتظار ما سيحققه كل من تفينتي و أياكس أمستردام مطارديه المباشرين .



و في إيطاليا، لم يفوت نابولي فرصة الإستقبال على ملعبه سان باولو  و تمكن من الفوز على القادم من جزيرة صقيليا كاتانيا بهدفين دون رد.
نابولي لم ينتظر كثيرا و حسم المباراة في نصفها الأول  بنتيجة هدفين  دون رد  تناوب على تسجيلها  كل من السلوفاكي مارك هامسيك في الدقيقة الحادية و الثلاثين  و المدافع باولو كانافارو على بعد دقيقة واحدة  من نهاية الوقت الأصلي .
الشوط الثاني لم يحمل أية مستجدات ، لينتهي اللقاء بفوز نابولي الذي عزز رصيده من النقاط إلى تسعة و أربعين في صدارة الترتيب مناصفة مع يوفنتوس الذي سيرحل لمنازلة كييفو فيرونا .

يحيى مرشان (كوا دُ نوف)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق