السبت، 16 فبراير 2013

دوري أبطال إفريقيا:فوز صعب للفتح الرباطي أمام ضيفه ريال بانجول




حقق الفتح الرباطي الممثل الثاني للمغرب فوزا صعبا على ضيفه ريال بانجول الغامبي بهدف دون رد في إطار ذهاب الأدوار التمهيدية لدوري أبطال إفريقيا .
وأقيمت المباراة على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ،مع حضور جماهير لم يتعدى ال2000 و تحت قيادة طاقم تحكيمي غاني.
و بالعودة إلى أطوار الشوط الأول، لم يفلح الفتح الرباطي في هز شباك ضيفه مبكرا بعدما أتيحت له مرات عدة فرص للتسجيل عن طريق كل من ابراهيم البحري و عبد السلام بنجلون.
أما ريال بانجول و الذي كان يُعتقد أنه سيكون لقمة سهلة للفتح كاد أن يقلب مجرى المباراة  عن طريق لامين جالو إثر خروج خاطئ للحارس عصام بادة .ثم من  بوباكار طراوالي بعد تنفيده لضربة خطأ تصدى لها الحراس عصام بادة و أبعدها إلى الركنية.
و إستمر الشوط الأول على شكل لعبة الكراسي المتحركة مع سيطرة نسبية للفتحيين ،لينتهي على واقع التعادل السلبي .
و في الشوط الثاني المعروف بشوط المدربين أخرج جمال السلامي مدرب الفتح الرباطي كل أسلحته بحثا عن فوز مطمئن .
و كان الفتح مسيطرا على مجرياته و بادر للتهديد عن طريق مراد باثنة ، عبد السلام بنجلون و فوزير.
و في الدقيقة الثانية و السبعين عاند الحظ من جديد فريق الفتح الرباطي  بعدما ناب القائم عن حارس الفريق الغامبي رأسية ابراهيم البحري ، و استمر زحف الفتح نحو المرمى  الفريق الغامبي الذي يسعى للخروج بأقل الخسائر من الرباط و هذه المرة عن طريق البديل حفيظ الليركي و عبد السلام بنجلون.
و في وقت كانت تتجه فيه المباراة نحو تعادل مخيب للفتح ،اصطاد مراد باثنة رجل المقابلة  ضربة جزاء بعدما تم إسقاطه داخل مربع العمليات ،حولها اللاعب نفسه بنجاح مهديا الفتح الرباطي فوزا صعبا و بهدف يتيم.
و ينتظر الفتح الرباطي شوطا ثانيا حاسما بالعاصمة الغامبية بانجول بعد أسبوعين.

يحيى مرشان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق