الأربعاء، 23 يناير 2013

الأسود تخرج من عنق الزجاجة و تتعادل مع الرأس الأخضر




نجى المنتخب الوطني المغربي من هزيمة محققة و ٱكتفى بالتعادل الإيجابي أمام الحصان الأسود للمجموعة الأولى منتخب الرأس 
الأخضر بهدف لمثله ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية المقامة على الأراضي الجنوب إفريقية .

منتخب الرأس الأخضر كان سباقا للتسجيل عن طريق لاعب بلاتيني في الدقيقة 37 ، قبل أن يعادل البديل يوسف العربي النتيجة للمنتخب المغربي في الدقيقة 72.
و بهذا التعادل رفع المنتخب الوطني رصيده لنقطتين في المركز الثاني وراء المنتخب الجنوب إفريقي متصدر المجموعة و مستضيف الدورة ،و يحتل منتخب الرأس الأخضر المركز الثالث مناصفة مع المنتخب الوطني المغربي و متقدما على المنتخب الأنغولي متديل الترتيب .

و كان كل من المنتخب المغربي و نظيره من الرأس الأخضر قد تعادلا سلبيا في الجولة الأولى من المنافسات مع كل من أنغولا و جنوب إفريقيا بجوهانيسبورغ.
و شهدت المباراة تألق حامي عرين المنتخب الوطني المغربي نادر لمياغري الذي أنقد الأسود من 3 فرص حقيقية للتسجيل.


و عرفت الدقائق الأولى من المباراة فترة لجس النبض ،تميزت بتضييق كل فريق المساحات على خصمه للتعرف على مكامن القوة و الضعف قبل القيام بأي مغامرة.
و لم ينتظر المنتخب الوطني كثيرا حتى يهدد مرمى منتخب الرأس الأخضر من تسديدة  للظهير الأيمن عبد الرحيم الشكير ،محاولة عجلت بخروج منتخب الرأس الأخضر من إنكماشه الدفاعي للدخول في أطوار المباراة و إرغام الأسود على التراجع إلى الدفاع .
و بمرور 20 دقيقة، نجم الكاب فيردي مينديس يسدد ضربة حرة خطيرة و جدت يقظة الحارس نادر لمياغري ، و توالت الهجمات من لاعبين الرأس الأخضر في ظل الهفوات المتكررة للاعبين الوسط و المدافعين ،الشيء الذي منح للرأس الأخضر التقدم عن طريق لاعبه بلاتيني في الدقيقة 38 من خطأ في التمريم من كريم الأحمدي، لينتهي الشوط الأول بتقدم زماء نيفيس بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني،عرف تغييرات هجومية لمدرب الأسود رشيد الطاوسي بإقحامه ليوسف العربي مكان نور الدين أمرابط .
و على عكس المتوقع،استمر منتخب القرش الأزرق في الظغط على مرمى نادر لمياغري،بينما إعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة و التي لم تعطي أكلها.
بعدها دفع رشيد الطاوسي بورقته الهجومية الثانية حيث أشرك شهير بلغزواني مكان أسامة السعيدي الذي لم يكن في يومه ،تغيير أعطى نفس جديد لعناصر المنتخب الوطني التي أصبحت المبادرة للظغط على مرمى فوزينيا ، و في ظل إحتياج المنتخب الوطني لصانع ألعاب نظرا لإنعزال عبد العزيز برادة و يونس بلهدنة أقحم رشيد الطاوسي كمال الشافني مكان يونس بلهندة .

ومرة أخرى، أنقذ نادر المياغري مرمى "الأسود" من تلقي الهدف الثاني بعدما أنقذ تسديدة من الخطير تافاريس في الربع الأخير من المباراة.
و أخيرا،جاء الفرج بقدم البديل يوسف العربي اذي سجل هدف التعادل للأسود في الدقيقة 73 من هجمة قادها عبد العزيز برادة .
و كان العربي أن يزور شباك فوزينيا مجددا بعدما مرت رأسيته بجانب المرمى ،تلتها هجمة من هيلدون تصدى لها لمياغري ببراعة ثم رد كمال الشافني على محاولة هيلدون لكن كرته إعتلت المرمى لينتهي النزال على واقع التعادل الإيجابي هدف لمثله.

يحيى مرشان (كوا دُ نوف)




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق