الثلاثاء، 22 يناير 2013

إنطلاق الخط البحري الجديد الرابط بين الناظور و موتريل

                         الشركة الإسبانية المكلفة بالخط البحري ناظور ـ موتريل 

شهد ميناء بني انصار بالناظور انطلاقة الخط البحري الجديد الرابط بين الناظور و مدينة موتريل الإسبانية ،بعدما تم إعلان ذلك من طرف أنخيل دياز صول رئيس السلطة المينائية بميناء موتريل.
و ينتظر من هذا الخط البحري الجديد و الذي ٱنصاف إلى الخط البحري الرابط بين الحسيمة و موتريل و الذي تم إطلاقه في يوليوز الماضي أن يسهل عملية عبور أفراد الجالية المغربية بالخارج وكدا السياح الراغبين في زيارة تلك المنطقة , خاصة و أن ميناء الناظور أصبح يعرف ٱكتظاظا على مستوى الخط الرابط بين الناظور ـ ألميريا.
و سيؤمن هذا الخط ثلاث رحلات في الأسبوع أيام الإثنين ، الثلاثاء و الخميس  على متن سفينة  "فولكان دي تيخيدا" التابعة لشركة "نافييرا أرماس" والتي يبلغ طولها 120 مترا وطاقتها الاستيعابية 450 راكبا و 100 سيارة.

وتعد الشركة الإسبانية للملاحة البحرية "نافييرا أرماس " التي تأسست سنة 1941٬ من أهم الشركات الملاحية بأرخبيل جزر الكناري وشبه الجزيرة الإيبيرية.

وكانت الوكالة الوطنية للموانئ والسلطة المينائية بموتريل قد وقعتا مذكرة تفاهم في دجنبر 2009 بهدف استكشاف فرص إقامة روابط بحرية بين الميناءين المغربيين للناظور والحسيمة وميناء موتريل .

وتتوخى مذكرة التفاهم تحقيق هدف استراتيجي يتمثل في تعزيز التكامل بين هذه الموانئ وتيسير تبادل الخبرات والترويج المشترك للموانئ لدى أرباب السفن والفاعلين المينائيين ومستعملي هذه الموانئ عموما.

و تقع بلدية موتريل الإسبانية في مقاطعة غرناطة بجهة الأندلس جنوب إسبانيا .

( كوا دُ نوف)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق